"إفلاس ترامب".. نجل الرئيس الأميركي السابق يحذر!

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب- AFP

استمع للمقال
Play

اتهم إريك نجل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس، الأحد 24 مارس/ آذار، بمحاولة إفلاس والده بالحكم الصادر ضده بقيمة 454 مليون دولار في قضية احتيال.

ويواجه دونالد ترامب، مخاطر جديدة مع بدء ليتيتيا جيمس، الاثنين 25 مارس/ آذار، محاولة تحصيل حكم بالاحتيال التجاري المدني ضده بقيمة 454 مليون دولار، ما لم تمنح محكمة الاستئناف ترامب مهلة جديدة.

وقال إريك ترامب، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز: "إنهم يحاولون حرمانه من أمواله، ويريدون إفلاسه، ويريدون إيذائه بشدة".

وأردف: "سيأتي الأمر بنتائج عكسية، لأنه سيفوز بانتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، والجميع في هذا البلد يعرفون بالضبط ما يفعله هؤلاء الأشخاص".

اقرأ أيضاً: هل يخاطر ترامب بالخروج من منصة Truth Social بعد اندماجها مع DWAC؟

بحسب تقرير لشبكة CNBC، إذا لم تمنح محكمة الاستئناف ترامب تنازلاً مؤقتاً عن الحكم، فيمكنه أن يطلب من أعلى محكمة في الولاية، محكمة الاستئناف، منحه هذا التنازل. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان ترامب سيحقق نجاحاً كبيراً على هذا المستوى.

والاثنين هو اليوم الأول الذي يمكن فيه لجيمس أن تبدأ عملية استخدام على ممتلكات ترامب للوفاء بالحكم دون أمر من المحكمة يمنعها من القيام بذلك.

يجب على الخاسرين في القضايا المدنية في نيويورك أن يرسلوا بشكل روتيني سند استئناف، أو أن يكونوا مسؤولين عن الأحكام الصادرة ضدهم أثناء استئناف الحكم.

لكن محاميّ دونالد ترامب قالوا إنه غير قادر على دفع تكاليف سند الاستئناف الذي يمنع المدعي العام من تحصيل الحكم، وأخبرت جيمس محكمة الاستئناف الأسبوع الماضي أنها يجب أن ترفض طلبه بإيقاف الحكم مؤقتاً من حيز التنفيذ.

يأتي ذلك الحكم بعد أن طالت فيه اتهامات بالاحتيال المرشح الرئاسي المحتمل عن الجمهوريين، وابنيه إريك، ودونالد ترامب جونيور، اللذين يديران "Trump Organization"، إلى جانب اثنين من المديرين التنفيذيين للشركة بعد محاكمة في المحكمة العليا في مانهاتن. وكان مكتب جيمس هو المدعي في القضية.

وفي الشهر الماضي، وجد القاضي آرثر إنجورون أن المدعى عليهم قاموا عن طريق الاحتيال بتضخيم القيمة المعلنة لأصول ترامب لزيادة صافي ثروته المزعومة والحصول على شروط قرض أكثر ملاءمة لممتلكات Trump Organization.

ويعتبر ترامب الأب مسؤولاً عن معظم مبلغ الـ 464 مليون دولار من الديون والفوائد التي أمر بها إنجورون كتعويضات في القضية. ومع ذلك، أُمر ابني ترامب بدفع 4 ملايين دولار لكل منهما.

وطلب دونالد ترامب من محكمة استئناف متوسطة المستوى الأسبوع الماضي إيقاف الحكم مؤقتاً، وقال محاموه إنه ثبت أنه "من المستحيل" بالنسبة له الحصول على سند استئناف.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة